• 82845366 970 +
  • info@zakatpal.ps
هيئة الزكاة الفلسطينية

الاخبار

هيئة الزكاة الفلسطينية تنظم فعالية يوم الزكاة الفلسطيني الثاني

  • 12/01/2017
  • تحميل
  • الزكاة ، الأخبار ، صدقة

قامت هيئة الزكاة الفلسطينة وغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بتنظيم فعالية يوم الزكاة الفلسطيني الثاني في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، حيث حضر الفعالية رئيس مجلس أمناء الهيئة دكتور علاء الدين الرفاتي ومدير الغرفة الأستاذ وليد الحصري وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

دعا الدكتور علاء الدين، على ضرورة حث الشعب الفلسطيني بكل فئاته وشرائحه في المجتمع على ضرورة إخراج الزكاة في موعدها التزاما بهذه الفريضة التي فرضها الله على كل مسلم قادر يعيش على هذه الأرض.

وشدد الدكتور علاء الدين على استمرار هيئة الزكاة منذ تأسيسها بقرار من المجلس التشريعي عام 2008، في العمل بشكل مستقل بعيدا عن أي تجاذبات سياسية، حتى تبقى عملية جابية وتحصيل أموال الزكاة تأتي بشكل شفاف ونزيه وتعزز الثقة عند الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الهيئة حسب القانون حكومية مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، والأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل لها تحقيق أهدافها"

وقال الدكتور علاء الدين إن أموال الزكاة تتمتع بالاستقلالية عن أموال الحكومة، وتتمثل هذه الاستقلالية بوجود نظام محاسبي وحسابات وقوائم مالية وموازنات خاصة بالزكاة، وسيتم وضع أموال الزكاة في حساب خاص بها في البنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن القانون الأول المتعلق بشعائر الاسلام ويتم من خلاله تطبيق فريضة الزكاة هدفه تحقيق العدالة الاجتماعية بقطاع غزة في ظل هذه الظروف الصعبة.

ونوه إلى أن ما يميز الهيئة تحصيل الزكاة بالقانون وإلزام الناس بهذه الفريضة لتحقيق أهدافها خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وأن يكون المجتمع يدًا واحدة في مواجهة الفقر والبطالة.